الحوكمة المؤسسية

إيماناً من إدارة المصرف الليبي الخارجي بأهمية وضرورة ودور الحوكمة في تحسين معدلات الأداء وتطوير القطاع المصرفي ، وتعزيز ثقة الزبائن والمتعاونين معه ، يلتزم المصرف بتنفيذ دليل الحوكمة الإرشادي الصادر عن مصرف ليبيا المركزي  ليؤكد بذلك المصرف التزامه بالمعايير والأسس الواردة فيه بما يضمن حماية حقوق المساهمين والمستثمرين، وجميع أصحاب المصالح في المصرف الليبي الخارجي. 

إننا على قناعة تامة بأهمية هذه القواعد الرقابية والضوابط، وتطبيقها بالشكل السليم، والالتزام بالمعايير الأخرى مثل الشفافية والإفصاح، وتوفر المعلومات وتطبيق معايير التقارير المالية الدولية (IFRS)، ومعايير (توصيات) لجنة بازل بشأن كفاية رأس المال والنهوض بمستوى أداء الكادر الوظيفي لدينا من خلال ورشات العمل والتدريب, والاهتمام بدراسة مستوى الأداء و العمل على تحسينه.

وقد أصدر المصرف الليبي الخارجي دليلاً للحوكمة خاص به والذي تم اعتماده بموجب قرار صادر عن مجلس إدارته رقم 3-4-833/2013 بتاريخ 27/8/2013 ، وتتوافق الأسس والمعايير الواردة فيه مع دليل الحكومة الصادر عن مصرف ليبيا المركزي المعتمد بموجب القرار رقم 20 لسنة 2010.

وقد تم تشكيل لجنة حوكمة في المصرف الليبي الخارجي منبثقة عن مجلس إدارته وتناط بها مهمة التعديل والتطوير بشكل دوري لكافة عناصر الحوكمة والإدارة الرشيدة في المصرف.

لتحميل الملف الخاص بدليل الحوكمة يرجى الضغط هنا.

آخر الأخبار

انعقاد الجمعية العمومية للمصرف الليبي الخارجي للمزيد

دعوة لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية للمصرف الليبي الخارجي للمزيد

إلحاقًا للبيان السابق بخصوص موضوع السيد مساعد المدير العام للمصرف الليبي الخارجي بما... للمزيد

خارطة المساهمات

إستراتيجية الإدارة

قراءة المزيد >