أهدافنا وقيمنا

  • هدفنا الأول والأساسي أن يكون المصرف الليبي الخارجي لاعباً أساسياً على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وأن يتولى المصرف الليبي الخارجي دوراً قيادياً في تطوير قطاعات العمل والأنشطة التجارية والاقتصادية  محلياً والمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني بوتيرة متصاعدة، بكل شفافية ووضوح، ومهنية تعمل على زيادة القوة الاقتصادية والتجارية لبلدنا بما يخدم مصالح جميع فئات المجتمع الليبي، وزيادة المردود المالي لشركائنا وعملائنا ومساهمينا.

  •  رفع درجة كفاءة وفاعلية المصرف في أداءه لأنشطته، بما يخدم تحقيق الأهداف الموضوعة والطموحات والتوقعات المستقبلية المتوخاة، سواء من وجهة نظر الملاك أو الموظفين أو العملاء والمتعاملين.

  • تعزيز قدرة المصرف على المنافسة، والعمل على استقطاب الفوائض النقدية المتوفرة لدى القطاعات الاقتصادية المختلفة محلياً وإقليمياً ودولياً، وبالتالي الاستحواذ على شريحة سوقية أكبر مما يؤدي إلى زيادة حجم الأعمال وبالتالي تعظيم الأرباح وتعظيم قيمة المصرف.

  • تنفيذ برامج وخطط عمل طموحة بالمصرف ومواكبة التقنيات الحديثة، والاستمرار في تأهيل الكوادر البشرية لتكون قادرة على مواكبة وقيادة التغيير، وتفعيل الطاقات والقدرات والموارد المتاحة وتوحيدها وتحريكها نحو الإبداع والابتكار والتميز. 

  • نحقق أهدافنا هذه بواسطة سلسلة من القيم والمبادئ التي يعمل المصرف الليبي الخارجي وفقها، وأهمها أن يتم ذلك ضمن بيئة مصرفية تناسب عادات وتقاليد وقيم مجتمعاتنا الإسلامية والعربية.

  • ومن أهم القيم السامية التي تسود كافة مستويات ثقافة العمل في المصرف الليبي الخارجي هي الشفافية التامة، والوضوح في العمليات المصرفية التي من شأنها أن تعود بأعلى مردود مالي على جميع أصحاب المصالح على المستويين المحلي بما يحقق النماء والزيادة في الاقتصاد القومي بما يتماشى مع المعايير الدولية والإقليمية في مجال العمل المصرفي.

  • العمل ضمن إطار المعايير الرقابية المصرفية الدولية المتعارف عليها ومتطلبات إدارة المخاطر، والتوجيهات الصادرة عن السلطات الرقابية المحلية والإقليمية والدولية، و الالتزام بتطبيق أفضل ممارسات العمل المصرفي الدولي في مجالات الحوكمة والمعايير الدولية، والتوسع في الإفصاح والشفافية وتقوية نظم المساءلة، ودعم وجود الموظف الكفء، وتعزيز دور المراجع الخارجي.

  • التكامل بين مساهمات المصرف والإدارة العامة من خلال مجموعة المصرف الليبي الخارجي.


تاريخنا

تاريخ المصرف الليبي الخارجي يعود...

قراءة المزيد >

آخر الأخبار

انعقاد الجمعية العمومية للمصرف الليبي الخارجي للمزيد

دعوة لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية للمصرف الليبي الخارجي للمزيد

إلحاقًا للبيان السابق بخصوص موضوع السيد مساعد المدير العام للمصرف الليبي الخارجي بما... للمزيد

التدريب والتطوير
التدريب والتطوير